يتولى القسم المهام الأتية :-
- الاجابة عن المخاطبات كافة التي ترد من الوزارة وتشكيلاتها ودوائر الدولة المختلفة .
- متابعة معاملات وطلبات منتسبي الهيئة كالنقل والتعيين والإحالة على التقاعد وإصدار أوامر الإجازات الدراسية والإجازات الإعتيادية براتب وبدون راتب .
- منح العلاوات السنوية والترفيعات وتغيير العناوين .
- تحديد الدرجات الشاغرة ومتابعة حركة الملاك بعد المصادقة من وزارة المالية .
- انجاز معاملات المفصولين والمتضررين السياسيين .
- تشكيل اللجان .
- استلام وتسليم البريد لتشكيلات الهيئة ودوائر الدولة المختلفة .
- متابعة الحفظ في الاضابير الشخصية وتنفيذ نظام الارشفة .
- تنفيذ نظام الأفراد وتحديثه بإستمرار .
- التأكد من صحة صدور وثائق التخرج لمنتسبي الهيئة كافة، ومسك سجل خاص بها.