يتولى القسم المهام الأتية :-

  1. الاجابة عن المخاطبات كافة التي ترد من الوزارة وتشكيلاتها ودوائر الدولة المختلفة .
  2. متابعة معاملات وطلبات منتسبي الهيئة كالنقل والتعيين والإحالة على التقاعد وإصدار أوامر الإجازات الدراسية والإجازات الإعتيادية براتب وبدون راتب .
  3. منح العلاوات السنوية والترفيعات وتغيير العناوين .
  4. تحديد الدرجات الشاغرة ومتابعة حركة الملاك بعد المصادقة من وزارة المالية .
  5. انجاز معاملات المفصولين والمتضررين السياسيين .
  6. تشكيل اللجان .
  7. استلام وتسليم البريد لتشكيلات الهيئة ودوائر الدولة المختلفة .
  8. متابعة الحفظ في الاضابير الشخصية وتنفيذ نظام الارشفة .
  9. تنفيذ نظام الأفراد وتحديثه بإستمرار .
  10. التأكد من صحة صدور وثائق التخرج لمنتسبي الهيئة كافة، ومسك سجل خاص بها.